الرئيسية / الأخبار / “داعش” تنشر فيديو للهاربين من سجن أبو غريب
“داعش” تنشر فيديو للهاربين من سجن أبو غريب

“داعش” تنشر فيديو للهاربين من سجن أبو غريب

وكالة أوقات الشام الإخبارية -

نشرت مؤسسة “الفرقان”، الذراع الإعلامية لتنظيم دولة داعش، مقطع فيديو يظهر فيه بعض “الجهاديين” الهاربين من سجن أبو غريب وهم يقومون بتنفيذ عملية مداهمة لشقق ضباط في الجيش العراقي.

ويعتبر هذا الفيديو أول ظهور علني لـ “الجهاديين” الذين هربوا من سجن أبو غريب في شهر رمضان الفائت في أعقاب هجوم على السجن أدّى بحسب أبو محمد العدناني المتحدث الرسمي باسم داعش إلى فرار مئات المجاهدين من بينهم قيادات ذات خبرة عسكرية كبيرة.

وقد بدأ الفيديو بمشاهد نهارية في صحراء مكشوفة لاستقبال الهاربين من قبل عناصر دولة داعش، حيث شوهدت عشرات سيارات البيك آب المزودة برشاشات التي نقلت الهاربين بعد استقبالهم إلى المعسكرات الخاصة بداعش.

بعد ذلك عرض تصوير لعملية مداهمة قام بها بعض الهاربين من سجن أبو غريب، حيث تنكروا بزيّ الجيش العراقي وقاموا بمداهمة بعض المنازل واعتقال من قالوا أنهم ضباط في الجيش العراقي قبل اقتيادهم إلى منطقة معزولة والتحقيق معهم ومن ثم تصفيتهم بإطلاق الرصاص على رؤوسهم.

يشار إلى أن بعض التقارير الإعلامية اشارت إلى أن عدداً من الهاربين من سجن أبو غريب تم إرساله إلى سوريا من بينهم وزير الحربية السابق في دولة داعش وبعض القيادات التي لم يكشف عن اسمائها.

أنباء أسيا